بحث مخصص

:: إعــــلانـــــــــات ::

 
موقع المدرسين المصرين المبعوثين للخارج



يتوجه مجلس ادارة المنتدي الي جميع زوار واعضاء المنتدي الكرام بالشكر علي المشاركة المتميزة لرفع مستوي التعليم المصري وندعو الجميع للمزيد والمشاركة بفاعلية في تطوير التعليم المصري الحديث>>>
Wholesale Jerseys China4p (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          برنامج لتشغيل ملفات ISO و الأقراص على حاسبك DAEMON Tools Pro Advanced 6.0.0.0444 (اخر مشاركة : مروان ساهر )           »          Wholesale Jerseys China8s (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          برنامج تسريع وتنظيف الجهاز PC Shower Pro 2014 v1.6 build 22022014 (اخر مشاركة : مروان ساهر )           »          http://nightowlrecords.co.uk/wp-feeds.php a direct development and ma (اخر مشاركة : cangbaiwy )           »          محول الفيديوهات الشهير Any Video Converter Ultimate 5.7.6 (اخر مشاركة : مروان ساهر )           »          pe impote sa dée. (اخر مشاركة : ssyhja128 )           »          عملاق حفظ و تجميد الجهاز Deep Freeze Enterprise 8.20.220.4750 فى اخر اصداره (اخر مشاركة : مروان ساهر )           »          ممكن تقيدونى انا اخصائية رياض اطفال (اخر مشاركة : تائبةالى الله )           »          Cheap NFL Jerseys2d (اخر مشاركة : ssyhja128 )           »         
 
العودة   منتدى تطوير التعليم المصري (البعثات المصرية ) > منتديات الحوار التربوي العام > منتدي أخبار التعليم


منتدي أخبار التعليم يهتم هذا المنتدي باخبار التعليم في مصر والاحداث الجارية للعملية التعليمية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25th October 2008   #1

 
الصورة الرمزية e_elahmar

e_elahmar

مشرف منتدي طرق تدريس العلوم

______________

e_elahmar is on a distinguished road

e_elahmar غير متواجد حالياً

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 13
تاريخ التسجيل: 22nd Aug 2007
الـوظـــيــفـــة: مدرس
الـتــخــصــص: طبيعه وكيمياء
الادارةاوالجامعة: ديروط
المحافظة: أسيوط
المشاركـــــات: 710  [ ؟ ]
قــوة الترشيـح: 8
عـــدد النـقــاط: 10  

آخــــر تواجـد

()

افتراضي استراتيجية تطوير التعليم


بدراوى: استراتيجية تطوير التعليم تحتاج ميزانية قيمتها ٥٣ مليار جنيه.. و«لجنة التعليم» لا تملك محاسبة الحكومة

كتب هشام شوقى ٢٥/ ١٠/ ٢٠٠٨أكد الدكتور حسام بدراوى، رئيس لجنة التعليم بالحزب الوطنى، أنه لا يملك محاسبة الحكومة داخل الحزب، باعتبار أن الذين يستطيعون محاسبتها هم نواب البرلمان، مشيراً إلى ضرورة محاسبة الحكومة على السياسات التى يطرحها الحزب، ويتم تطبيقها بشكل جزئى. فيما انتقد خبيران تربويان نظام التعليم فى مصر.
وقال بدراوى، فى ورشة عمل حول مستقبل التعليم المصرى، عقدت بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة، إن طفرات التنمية المصرية فى الماضى والحاضر والمستقبل تتعلق بمدى التقدم فى التعليم، موضحاً أنه لا يمكن الحفاظ على معدل التنمية البالغ ٧% بدون تطوير التعليم.
وأضاف أنه لا يمكن تطبيق استراتيجية تطوير التعليم الحالية بشكل سليم إلا بمضاعفة الميزانية المخصصة للتعليم، التى تبلغ ٢٦.٧ مليار جنيه، لتصبح ٥٣.٤ مليار، وذلك على أقل تقدير، موضحاً أن الوضع الراهن تقابله صعوبات كثيرة، مؤكداً أن تدريب المعلمين يحتاج إلى مخصصات مالية تقدر بـ٣ مليارات جنيه، وأنه لا يتم تدريب هؤلاء بسبب غياب الميزانية.
وتابع بدراوى أنه تم طرح فكرتين لتنفيذ تطوير التعليم فى مصر، الأولى تطالب بتنفيذ التطوير فى كل القطاعات والمناطق بشكل كامل وفى التوقيت نفسه، والثانية تطالب بتنفيذ هذا التطوير على مراحل مختلفة وبطريقة لا مركزية، بحيث تسمح للمجتمع بالاشتراك فى تقييم التجربة.
وقال إن الحزب الوطنى لا يملك محاسبة الحكومة إلا من خلال وضع السياسات، ولكن نواب الحزب بمجلس الشعب هم المسؤولون عن هذه المحاسبة من خلال مطابقة ما تم تنفيذه من السياسات بما تحتويه هذه السياسات، مستطرداً: »ولكن نواب البرلمان أيضاً لا يسألون الحكومة لأنهم لم يوفروا الموازنة المطلوبة لها«.
من جانبها، انتقدت الدكتورة ليلى إسكندر، الخبير التربوى، سياسة التعليم فى مصر والخطوات العملية لوزارة التربية والتعليم فى تنفيذ استراتيجيتها، وقالت إنه لا يوجد ربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل، وأن الوزارة لم تعر أى اهتمام للحوار مع رجال الأعمال، لمعرفة متطلباتهم فى الخريجين والعمالة والتشغيل، وأن كل ما يحدث من اتصال يتم بشكل نظرى.
ووصفت د. ليلى نظام التعليم الحكومى بـ»القديم« فى ظل تعددية أنواع التعليم من إنجليزى وأمريكى وألمانى وفرنسى، مؤكدة أن هذا النظام لا يسمح بالإبداع والتفوق للطلاب، لأنه يهدف إلى السيطرة والتحكم فى عقول الأطفال.
وأشار الدكتور عبدالعزيز العجيزى، رئيس مركز كونيزى للدراسات التربوية، إلى أن استراتيجية أى نظام تعليمى فى العالم كله ترتكز على تطوير المناهج بشكل مستمر واللامركزية والشمولية فى التعليم، بحيث يشمل السيدات والمعاقين وغيرهم، إضافة إلى ربط التعليم بسوق العمل، خاصة فى المرحلة الثانوية، وهو ما لم يحدث فى مصر.


شارك برأيك عبر الفيسبوك

من مواضيع e_elahmar في المنتدى

__________________
وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيم

  رد مع اقتباس

رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجية وزارة التربية والتعليم فى مجال الطفولة المبكرة monooo منتدي طرق التدريس الخاصة بمرحلة رياض الاطفال 8 3rd January 2010 10:50 PM
استراتيجية جديدة pinkangel14 منتدي طرق تدريس الرياضيات 8 13th November 2009 11:34 PM
مبارك يطالب الحكومة بالإعداد الجيد لمنظومة تطوير التعليم علاء ابو شحاتة منتدي أخبار التعليم 0 9th September 2008 01:35 AM
تطوير الذات moh_usama منتدي الجودة المدرسية 2 5th September 2008 05:08 PM
التعليم في وطنا العربي ... يحتاج إلي تطوير moh_usama منتدي واقع مرفوض ومطلوب تصحيحه 6 18th July 2008 08:17 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:47 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق© محفوظة لموقع البعثات المصرية 2014

Copyright © 2005 - 2006 W-ENTER. All rights reserved